حياة الفتح
’,، أهلاً .. وسهلاً .. ,’،

,’، (( اسم العضو )) ,’،

,’، نحن سعداء بتشريفك لمنتدانا
’,، فأهلاً بك عطْراً فوَّاحاً ينثرُ شذاه في كلِّ الأَرجاء ,’،
,’، وأهلاً بك قلماً راقياً وفكراً واعياً نشتاقُ لنزفه ’,،
’,، وكلنا أملٌ بأن تجد هنا ,’،
,’، مايسعدك ويطَيِّب خاطرك ’,،
’,، فِي إنْتظَارِ هطولِ سحابة إبداعك ,’،
,’، نتمنى لَك التوفيق ومزيداً من التوهج ’,،
’,، تَحيّاتِي وَتَقْديرِي ,’،

حياة الفتح

حياة الفتح في فلسطين والظل العربية
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولمرحبا بك  من جديد في منتدى الفتحتسجيل دخول

شاطر | 
 

 الشهيدة الاستشهادية البطلة دارين أبو عيشة (22 عاماً)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاستشهادية
المراقب العام
المراقب العام
avatar

فلسطين

عدد الرسائل : 790
العمر : 33
سمعاتك وشهرتك : 9
تاريخ التسجيل : 12/05/2009

تسميتك
مجموعة كل فلسطيني :

مُساهمةموضوع: الشهيدة الاستشهادية البطلة دارين أبو عيشة (22 عاماً)   الخميس ديسمبر 02, 2010 4:48 am



خاص :
"لمتكن دارين بالإنسانة العادية ؛ فقد كانت شعلة من النشاط داخل الكتلةالإسلامية بجامعة النجاح ، ملتزمة بدينها و على خلق عالٍ" . بهذه الكلماتوصفت "إبتسام" أختها الاستشهادية دارين محمد أبو عيشة - 22 عاما - الطالبةبالسنة الرابعة جامعة النجاح ، و تسكن قرية بيت وزن قضاء مدينة نابلس شمالالضفة الغربية التي نفذت عملية استشهادية مساء الأربعاء 27/2/2002 أمامحاجز عسكري صهيوني في الضفة الغربية ، و هو ما أسفر عن إصابة ثلاثة منجنود الاحتلال و استشهاد منفذة العملية و اثنين من الفلسطينيين كانا معها.
و تضيفالشقيقة ابتسام : "لم يكن استشهاد "وفاء إدريس" هو دافع دارين للتفكيربالشهادة ؛ فمنذ أكثر من العام كانت تتحدث عن أمنيتها للقيام بعمليةاستشهادية ، و أخذت تبحث عمَّن يجهزها للقيام بذلك" .
وتقول إبتسام : "ذات مرة توجهت دارين إلى "جمال منصور" القيادي بحركةالمقاومة الإسلامية حماس الذي اغتالته قوات الاحتلال الصهيوني في أغسطس2001 ، و طلبت منه الانضمام إلى الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلاميةحماس ، و أعربت عن عزمها القيام بعملية استشهادية" ، و تضيف : "و لكن وجدتصدودا من حركة حماس !!، و قال لها الشهيد جمال : (عندما ينتهي الرجال منعندنا سنستعين بكن للقيام بالعمليات الاستشهادية)" .
لميقنع هذا الكلام دارين - كما تقول شقيقتها – و لم ينقطع حديثها عن الشهداءو الشهادة ، و كانت كثيرة المشاركة في تشييع جثامين الشهداء و المشاركة فيالمسيرات .
ويرجع المحللون المقربون من حماس سبب رد الشهيد لشيخ جمال أنه ليس مرتبطا بالجهاز العسكريلحماس ككل أعضاء المكتب السياسي للحركة كما أن مثل هذه الأعمال يختص بهاذاك الجهاز وهو المعني بتجنيد الاستشهاديين وليس موقفا سياسيا أو دينيا منتجنيد استشهاديات.
دارينتؤكد في شريط فيديو تم تصويره قبل تنفيذها العملية "أنها قررت أن تكونالشهيدة الثانية بعد وفاء إدريس لتنتقم لدماء الشهداء و انتهاك حرمةالمسجد الأقصى" .
وأوضحت الشهيدة دارين أن المرأة الفلسطينية كانت و ما زالت تحتل الصدارة فيالجهاد و المقاومة ، داعية كل النساء الفلسطينيات إلى مواصلة درب الشهداء، و قالت : "و ليعلم الجبان شارون أن كل امرأة فلسطينية ستنجب جيشا منالاستشهاديين ، و لن يقتصر دورها على البكاء على الابن و الأخ و الزوج ،بل ستتحول إلى استشهادية" .
دارينكانت واحدة من ثماني أخوات لها و شقيقين ، و تقول والدتها : "لقد ذهبت ولم تودعني .. لكنني لم ألاحظ عليها أي تصرف غير عادي ، و إن كل ما أذكرهمنها أنها عندما دخلت البيت ظهر يوم الأربعاء قالت : "الله يا أمي ما أحلىطبيخك ، و ما أطيب رائحته"" .
وتشير الأم إلى أنها لاحظت في الليلة السابقة لاستشهاد دارين إكثارها منقيام الليل و قراءة القرآن حتى بزوغ الفجر ، و تضيف قائلة : "رغم أن دارينكانت متدينة جدا ، و لا تنقطع عن قراءة القرآن و الصيام و القيام فإنهازادت من ذلك في الليلة التي سبقت استشهادها ، و لقد خرجت من البيت و لمتودعني و كانت يومها صائمة" .

أختي الشهيدة

وتضيف شقيقتها قائلة : "عندما خرجت دارين من البيت قالت : (أنا ذاهبة لشراءكتاب) ، ثم عادت بعد عدة ساعات ، و بعدها خرجت ، و لم نعرف إلى أين" ، وتضيف أنها "في الساعة العاشرة مساء الأربعاء اتصلت عبر الهاتف ، و قالت :"لا تقلقوا عليَّ ، سأعود - إن شاء الله - ، لا تخافوا و توكلوا على اللهو في الصباح سأكون عندكم" ، و كانت هذه آخر كلمات سمعتها منها ، و سمعتهاوالدتي أيضا" .
وتؤكد ابتسام أن دارين لم تكن عضوة في حركة فتح أو كتائب شهداء الأقصى ، وأنها كانت من أنشط طالبات الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح ، و تتابعقائلة : "بعدما وجدت دارين صدودا من حماس ، وجدت في كتائب شهداء الأقصى منيلبي رغبتها فقاموا بإعدادها للاستشهاد" . و كانت كتائب شهداء الأقصىالجناح العسكري لحركة فتح قد أعلنت مسئوليتها عن العملية الاستشهادية .

وصية الاستشهادية دارين أبو عيشة

والدة الشهيدة تحمل صورة الشهيدة دراين


بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيد المجاهدين سيدنا محمدٍ صلى الله عليه وسلم أما بعــــد:


قالتعالى: "فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لاَ أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍمِّنكُم مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَالَّذِينَهَاجَرُواْ وَأُخْرِجُواْ مِن دِيَارِهِمْ وَأُوذُواْ فِي سَبِيلِيوَقَاتَلُواْ وَقُتِلُواْ لأُكَفِّرَنَّ عَنْهُمْ سَيِّئَاتِهِمْوَلأُدْخِلَنَّهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ ثَوَاباًمِّن عِندِ اللّهِ وَاللّهُ عِندَهُ حُسْنُ الثَّوَابِ"
ولأندور المرأة المسلمة الفلسطينية لا يقل في شأنه مكانة عن دور إخوانناالمجاهدين، قررت أن أكون ثاني استشهادية تُكمل الدرب والطريق الذي بدأت بهالشهيدة وفاء الإدريسي فأهب نفسي رخيصة في سبيل الله سبحانه وتعالىانتقاماً لأشلاء إخواننا الشهداء، وانتقاماً لحرمة ديننا ومساجدنا،وانتقاماً لحرمة المسجد الأقصى وبيوت الله التي حولت إلى بارات يُمَارسُفيها ما حرّم الله نكايةً في ديننا وإهانةً لرسالةِ نبينا
ولأنالجسد والروح كل ما نملك، فإني أهبه في سبيل الله لنكون قنابل تحرقالصهاينة، وتدمر أسطورة شعب الله المختار، ولأن المرأة المسلمة الفلسطينيةكانت وما زالت تحتفظ في مكان الصدارة في مسيرة الجهاد ضد الظلم، فإني أدعوجميع أخواتي للمضي على هذا الدرب، ولأن هذا الدرب درب جميع الأحراروالشرفاء، فإني أدعو كل من يحتفظ بشيء من ماء وجه العزة والشرف، للمضي فيهذا الطريق، لكي يعلم كل جبابرة الصهاينة أنهم لا يساوون شيئاً أمام عظمةوعزة إصرارنا وجهادنا، وليعلم الجبان شارون بأن كل امرأة فلسطينية ستنجبجيشاً من الاستشهاديين، وإن حاول وأدهم في بطون أمهاتهم على حواجز الموت،وإن دور المرأة الفلسطينية لم يعد مقتصراً على بكاء الزوج والأخ والأب، بلأننا سنتحول بأجسادنا إلى قنابل بشرية تنتشر هنا وهناك، لتدمر وهم الأمنللشعب (الإسرائيلي)، وفي الختام أتوجه إلى كل مسلم ومناضل عشق الحريةوالشهادة أن يبقى على هذا الدرب المشرف، درب الشهادة والحرية.

ابنتكم الشهيدة الحية : دارين محمد توفيق أبو عيشة
كتائــــب شهـــداء الأقصــــى
فلسطيــــــن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سوسو البدر
المراقب العام
المراقب العام
avatar

السعودية

عدد الرسائل : 1080
العمر : 27
سمعاتك وشهرتك : 3
تاريخ التسجيل : 14/11/2010

مُساهمةموضوع: رد: الشهيدة الاستشهادية البطلة دارين أبو عيشة (22 عاماً)   الخميس ديسمبر 02, 2010 5:06 am


<FONT FACE="Arial" SIZE="5" COLOR="#00FF00"> This <‎/FONT>











الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الصاعقة
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد الرسائل : 971
العمر : 29
سمعاتك وشهرتك : 9
تاريخ التسجيل : 11/05/2009

تسميتك
مجموعة كل فلسطيني :

مُساهمةموضوع: رد: الشهيدة الاستشهادية البطلة دارين أبو عيشة (22 عاماً)   الإثنين أبريل 18, 2011 4:33 pm

رحمـــــــــــــــــــــــــــها الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الشهيدة الاستشهادية البطلة دارين أبو عيشة (22 عاماً)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حياة الفتح  :: شــهـــداءــ الـــوطـــن :: قصص الشهداء-
انتقل الى: